THE تصنف LAU الاولى في التعليم الجامعي اقليمياً والثانية على مستوى جامعات لبنان

حلت الجامعة اللبنانية الاميركية LAU  في المرتبة الاولى في التعليم، وفي المرتبة الثانية بين جامعات لبنان في تقرير “تصنيف الجامعات العالمي السنوي 2022” الصادر عن

Times Higher Education (THE)  او “تايمز للتعليم العالي” احد اهم المؤسسات العالمية في قطاع تصنيف الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في عالمنا. ويؤكد هذا التصنيف على متانة ومكانة جامعة LAU وقدرتها على حفظ موقعها التعليمي الجامعي الرائد رغم كل الظروف الصعبة المعروفة في لبنان وخصوصاً لجهة المركز الاول في التعليم الجامعي لا على مستوى لبنان فحسب بل لجهة تصنيفها في المركز الرابع على مستوى الشرق الاوسط وشمال افريقيا وذلك نتيجة الجهود الكبيرة التي يقوم بها فريق الاساتذة في LAU.

واعرب رئيس الجامعة الدكتور ميشال معوض عن رضاه عن النتائج المحققة، معتبراً ان الازمة المتعددة الاوجه التي تتهدد وجود لبنان ومؤسساته تظهر اهمية الرسالة التي تضطلع بها الجامعة اللبنانية الاميركية، وقال: “لسنا مؤتمنين على التعليم الجامعي لطلابنا وطالباتنا فحسب بل نتحمل مسؤولية استعادة دور لبنان في تأمين المستقبل الافضل لشباب لبنان وشاباته”. واضاف: “اثمرت جهودنا لمواجهة الازمة المتعددة الاوجه وانعكاساتها السلبية على طلابنا والجسم التعليمي بدليل النتائج التي تمخض عنها تقرير تايمز لتصنيف الجامعات في منطقتنا، في موازاة نجاحنا في اعادة فتح الحرم الجامعي في بيروت وجبيل لبدء الدروس الحضورية لتبقى جامعتنا واحة للتحصيل الاكاديمي، الابداع والاكتشافات العلمية وتلك هي أسمى معاني رسالة جامعة LAU”.

ويستند تقرير THE الى خمس مؤشرات رئيسية في خلاصاته، هي: التعليم، الابحاث، الاقتباسات الصادرة عن مختلف كليات الجامعة المعنية، المكانة والموقع الدولي والعائدات المتوقعة. واستطراداً حلت LAU في الموقع الاول في التعليم لبنانياً، وسجلت مركزاً متقدماً على مستوى المكانة والموقع الدولي والعائدات المتوقعة والعاملان الاخيران مستمدان من نسبة التوظيف المرتفعة لخريجي وخريجات الجامعة محلياً وعالمياً. مع الاشارة الى ان LAU  حافظت على رصيدها خلال العام الفائت    THE 2021 Arab University Rankings  و2021 Asia University Rankings.

واشاد الوكيل الاكاديمي الدكتور جورج نصر بالتقرير معتبراً انه تأكيد اضافي على مستوى الابحاث والتعليم الرفيع في الجامعة وهو محصلة لالتزام فريق الاساتذة بتحقيق التمايز الاكاديمي وتقديم الافضل ما يحفظ مكانة الجامعة اللبنانية الاميركية في مقدمة افضل مؤسسات التعليم العالي الجامعية في لبنان.

Print Friendly, PDF & Email

عن grenadine

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *