تحديات القطاع الزراعي..محور بحث في “الكسليك

عقدت اللجنة التنسيقية لعمداء كليات الزراعة اجتماعها الدوري مع فريق وزارة الزراعة في جامعة الروح القدس – الكسليك. ترأس الاجتماع المدير العام لوزارة الزراعة المهندس لويس لحود، في حضور عميد كلية الهندسة في جامعة الروح القدس – الكسليك د. جوزيف الأسد، وعميدة كلية الزراعة في الجامعة اللبنانية د. نادين ناصيف، وعميد كلية الهندسة الزراعية في جامعة القديس يوسف د. وديع سكاف، وممثل عن كلية الهندسة الزراعية في الجامعة الأميركية د. عصام بشورة، ومديرة الدراسات في وزارة الزراعة المهندسة صونيا الأبيض ورئيسة دائرة التنمية الريفية في وزارة الزراعة المهندسة ألين الصقر.

تناقش الحاضرون بالتحديات كافة التي تواجه القطاع على صعيدي التعليم والانتاج الزراعي. وتمّ الاجماع على أهمية دور كليات الهندسة في رسم السياسات الوطنية، وخاصةً على صعيد الأبحاث الزراعية، الارشاد الزراعي وخلق فرص العمل المناسبة للسوق اللبنانية.

الأب طلال

وقبل انعقاد الاجتماع، ألقى رئيس جامعة الروح القدس- الكسليك الأب طلال هاشم كلمة رحّب فيها بالمجتمعين، مثنيًا على التعاون الوثيق بين الجامعة ووزارة الزراعة، لاسيما مع مديرها العام المهندس لويس لحود. وأكد أنّ “الجامعة ستعمل جنباً إلى جنب مع الجامعات الأخرى لخدمة مجتمعنا الذي يحتاج إلى مبادرات تساعده على التطوّر، ولخدمة المزارعين الذين يحتاجون إلى فرص للتدريب ليطوروا مهاراتهم المهنية، الأمر الذي يؤدي إلى تقدم القطاع الزراعي والتحول الاقتصادي نحو الاقتصاد المنتج في لبنان”.

Print Friendly, PDF & Email

عن grenadine

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *