اللبنانيون وجيشهم

نظمّت القوات الجويّة في الجيش يوماً مفتوحاً في قاعدة رياق الجويّة تخلّله عرض جويّ لأسراب مختلفة من الطائرات، بحضور عدد كبير من الضباط وحشد كبير من المواطنين.

وكانت القوات الجويّة تنظمّ هذا اليوم المفتوح سنوياً، وبعد انقطاع قسري دام سنوات عدّة لدواع أمنية وصحيّة، عاودت قيادة الجيش والقوات الجويّة تنظيم هذا اليوم في خطوة تشجيعية وتضامنية في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان لحثّ الشباب للتعرّف على مختلف اختصاصات القوات الجويّة.

وأشار قائد القوات الجويّة العميد الركن الطيار زياد هيكل إلى أنّ “الهدف من إقامة اليوم المفتوح هو فتح ساحة لقاء بين المواطنين الذين يتوافدون من المناطق اللبنانية كافة ومن الفئات كافة وبين العناصر العسكرية وخصوصاً عسكريي القوات الجويّة في هذه الأوقات الصعبة، لكي نقف إلى جانب بعضنا البعض لتشكل قوّة لنواجه الصعاب التي نواجهها حالياً”.

وأضاف: “أمّا الهدف الثاني فهو فتح مجال للأجيال الصاعدة، وقد توجهنا هذا العام إلى الجامعات والمدارس الرسمية والخاصة لإرسال التلاميذ الثانويين للتعرّف على مختلف اختصاصات القوات الجويّة لمعرفة توجّه اختصاصهم، بالإضافة إلى التركيز على الصورة الجامعة بين المواطن والعسكري التي تشكل السلاح الأقوى والأسلم لمواجهة الصعوبات التي يمر بها مجتمعنا”.

Print Friendly, PDF & Email

عن grenadine

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *