مجلس اساقفة زحلة والبقاع ناقش اموراً حياتية ووطنية

عقد مجلس اساقفة زحلة والبقاع صباح الجمعة ٣ ايلول ٢٠٢١ اجتماعه الدوري في المطرانية المارونية بحضور السادة الأساقفة : عصام يوحنا درويش ، جوزيف معوض ، انطونيوس الصوري وبولس سفر والارشمندريت ايلي بو شعيا امين سر المجلس وناقشوا مواضيع كنسية و وطنية وفي نهاية الاجتماع اصدروا البيان الآتي:

١- يطلب الآباء من ابناء وبنات رعاياهم ان يرفعوا الصلاة من اجل خلاص لبنان من محنته، واضاءة الشموع على الشرفات ليلة عيدَي ميلاد العذراء في ٧ ايلول ٢٠٢١ وليلة عيد الصليب في ١٣ ايلول ٢٠٢١ من اجل السلام في لبنان وفي العالم.

٢- يناشد المجتمعون رئيس الجمهورية و رئيس مجلس الوزراء المكلف الاسراع بتأليف الحكومة للقيام بالإصلاحات اللازمة، ومعالجة الأزمات المعيشية التي يرزح تحتها الشعب. ويدعون الجميع وخصوصا المقتدرين وأصحاب المصالح الحيوية على عيش التضامن الاجتماعي الذي يعبر عن الحس الإنساني وعن الالتزام بوصية المحبة.

٣- بالتواصل ، مع المهندس اسعد نكد ، اكد مدير مؤسسة كهرباء زحلة عن أخذه قرارا بحسم ٢٥% من قيمة الفاتورة لهذا الشهر للذين لا يستهلكون أكثر من ٥٠٠ كيلوواط شهريا، وانه سيفتح الباب امام المشتركين لتخفيض قدرة الطاقة ( الأمبيراج ) على ان يقوموا بتقديم طلبات بهذا الخصوص لدى الشركة.

٤- اتفق السادة الأساقفة مع رئيس بلدية زحلة المعلقة و تعنايل، المهندس أسعد زغيب، على عقد اجتماع بحضور اصحاب المحطات في زحلة والجوار للتوصل الى تنظيم توزيع المحروقات .

٥- يتابع المجتمعون قضايا الاحتكار للمحروقات ويطالبون ان يأخذ القضاء مجراه العادل اذ يتساوى الجميع امام العدالة، كما شددوا على ضرورة الفصل بين السياسة والقضاء، وأكدوا على أحقية زحلة والجوار بمخزون المحروقات الذي ضبط عند آل الصقر. وفي هذا الإطار تواصل اصحاب السيادة مع الجهات المعنية التي أكدت اتخاذ القرار بأن يباع مخزون آل الصقر لمحطات زحلة والجوار.

وأبقى اصحاب السيادة اجتماعاتهم مفتوحة لمتابعة كل جديد.

Print Friendly, PDF & Email

عن grenadine

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *