جامعة الروح القدس – الكسليك والجمعية الوطنية للتوحد تخلقان فرصاً عادلة للطلاب الجامعيين ذوي الصعوبات التعلميّة

جامعة الروح القدس – الكسليك والجمعية الوطنية للتوحد تخلقان فرصاً عادلة للطلاب الجامعيين ذوي الصعوبات التعلميّة والحاجات الخاصة من خلال الدمج في التعليم العالي

على الرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان على كافة الأصعدة، لاسيما التربوية منها، وتحديداً تلك المتعلّقة بذوي الحاجات الخاصة، وقّعت جامعة الروح القدس – الكسليك USEK والجمعية الوطنية للتوحد NAC إتفاقية تعاون تهدف إلى تحويل الجامعة إلى بيئة شاملة ودامجة تحترم إمكانيات كافّة المتعلّمين دون أي تمييز، وتؤمّن فرص الحصول على التعليم العالي لكافة المتعلّمين بتساوٍ وخصوصاً الأشخاص من ذوي الصعوبات التعلميّة والاحتياجات الخاصة، من خلال تأسيس مكتب ACCESS Office ضمن نطاق الجامعة، وذلك بحضور كلّ من رئيس الجامعة الدكتور الأب طلال هاشم، رئيسة الجمعية السيدة ريما فرنجيه وأعضاء من فريق عمل الطرفين.

هاشم

تخلّل اللقاء كلمة لرئيس الجامعة الأب طلال هاشم الذي أعرب عن فخره بإطلاق هذا العمل الذي يندرج تحت إطار رؤية ومبادئ الجامعة ويستكمل رسالتها بتأمين التعليم للجميع دون تمييز. هذا هو الأمر الأساسي الذي يجمع كلّاً من الجمعية الوطنية للتوحّد وجامعة الروح القدس – الكسليك. مضيفاً أنّ نجاحه سيكون ثمرة تعاون بين فريقي عمل تجمعهم أهداف إنسانية، تربوية ومجتمعية واضحة وموحّدة.

فرنجية

أمّا  رئيسة الجمعية السيدة ريما فرنجية فاعتبرت أنّ ما نمرّ به اليوم على صعوبته وقسوته لن يثنينا عن العمل الانساني متحدّين ومتّحدين إذا أمكن، متكئين على الايمان بالانسان وبلبنان. وأضافت: قد يكون التحدي كبيراً والامكانيات متواضعة انما بالارادة المقرونة بالمرونة نستطيع الاستمرار ومواكبة كل تغيير وتطور مع ايلاء ذوي الحاجات الخاصة كل اهتمام ومتابعة وهذه من أبسط حقوقهم وواجباتنا.

أخيراً تجدر الإشارة إلى أنّ ACCESS OFFICE  سيوفّر خدمات متابعة الطلاب ذوي الصعوبات التعلميّة والاحتياجات الخاصة ضمن إطار الجامعة ومتابعتهم لتحقيق إندماجهم في سوق العمل.

فالدمج هو رسالتنا وقد أخذناها على عاتقنا ونحن كفريق عمل نعمل جاهدين على نشر هذه الرسالة في كل لبنان وضمن كافة مؤسساته على اختلاف أنواعها. فمثل هذه المبادرات يبقى الأساس لتطوير المجتمع والسير به نحو الأفضل ونحن كشركاء متكاتفين، لدينا القدرة على تغيير حياة جميع الطلاب بشكل إيجابي.

Print Friendly, PDF & Email

عن grenadine

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *