مجلس اساقفة زحلة والبقاع : للإسراع في تشكيل الحكومة تنقذ الوضع العام

في ظل الظروف الصعبة، عقد مجلس اساقفة زحلة والبقاع اجتماعا استثنائيا قبل ظهر الإثنين ١٦ آب ٢٠٢١ في مطرانية الروم الأرثوذكس بحضور السادة الأساقفة عصام يوحنا درويش، جوزيف معوض، انطونيوس الصوري وبولس سفر والارشمندريت ايلي بو شعيا امين سر المجلس.

بعد التداول بجدول الأعمال الذي تضمن مواضيع دينية ، وطنية واجتماعية صدر عن الأساقفة المجتمعين البيان الآتي:

١- بمناسبة عيد سيدة الانتقال وضع السادة الأساقفة زحلة والبقاع ولبنان تحت حماية السيدة العذراء لكي تخلصنا من الملمات والصعاب.

٢- في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد دعا المجتمعون ابناء الوطن الى احترام المقامات من اعلى الهرم الى المواطن العادي وطالبوا بحل الاختلافات بطرق حضارية وبتضامن انمائي واجتماعي لمواجهة الظروف الصعبة.

٣- كما دعا الآباء المطارنة السياسيين الى عدم التراشق بالكلام المسيء لتجنب تأجيج المشاكل والانقسامات.

٤- طالب الاساقفة المعنيين بالاسراع في تشكيل الحكومة علَّها تنقذ الوضع العام في البلاد من التدهور المؤلم الذي وصل الى طوابير الاذلال للحصول على ربطة خبز.

٥- ناشد المجتمعون المعنيين والمسؤولين العمل على تأمين مادة المازوت لكهرباء زحلة حتى لا نسقط في العتمة، كما ناشدوا القوى الامنية بمتابعة السهر وتعزيز الأمن  لتنظيم عمل محطات البنزين لتجنب المشاجرات المشاجرات اليومية التي تقع قربها ، وأبدوا أسفاً عميقاً على انفجار  خزان الوقود في التليل في عكار وطلبوا من الله الرحمة للقتلى والشفاء المرضى الذين سقطوا نتيجة هذا الانفجار.

Print Friendly, PDF & Email

عن grenadine

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *