LAU و مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية احتفلا بتخريج 37 طالباً وطالبة القنصل الاميركي: نؤمن بقدراتكم

احتفلت الجامعة اللبنانية الاميركية LAU و رواد الغد برنامج المنح الدراسية التابع لـ :مبادرة الشراكة الاميركية الشرق اوسطية (ميبي) (MEPI)” في وزارة الخارجية الاميركية بتخريج 37   طالباً وطالبة، منهم سبعة انهوا الدراسات العليا  وشكلوا دفعة 2021 التي تضاف الى دفعات من الطلاب اللبنانيين والعرب الذين اتموا دروسهم الجامعية بنجاح بدعم من الشعب والحكومة الاميركية. واقيم للمناسبة حفل تخرج افتراضي عبر وسائل التواصل الاجتماعي تخللته كلمات مهمة عدة ضمن برنامج حافل استعرضت خلال المراحل التي اجتازها الطلاب وصولاً الى تخرجهم.

وادار الحفل وقدمه المديرة التنفيذية لرواد الغد برنامج المنح الدراسية في LAU دينا عبد الرحمن التي قدمت رئيس الجامعة الدكتور ميشال معوض الذي شكر الشعب والحكومة الاميركية على الكرم وروح العطاء التي تجلت من خلال البرنامج المدعوم من وزارة الخارجية الاميركية والسفارة الاميركية في بيروت.

واشار الى ان LAU فخورة بأنها تشارك في  رواد الغد برنامج المنح الدراسية منذ العام 2008، وكذلك تفخر بأنها تخرج  37طالباً وطالبة هذه السنة ممن قدموا من دول عدة يدفعهم حب الريادة والرغبة في وضع مواهبهم في خدمة بلدانهم الام، وهم اختاروا التخصص في الهندسة، فن العمارة، فنون الاتصال، التلفزيون والسينما، علوم الكومبيوتر، الاقتصاد، العلاقات الدولية، المعلوماتية، العلوم الطبيعية وعلم النفسو غيرها وهم من بلدان: لبنان، الجزائر، البحرين، الاردن، ليبيا، سوريا، تونس، اليمن.

وتطرق الرئيس معوض الى  رواد الغد- برنامج المنح الدراسية للدراسات العلياواهميته في تعزيز شخصية الطلاب ودورهم القيادي. واوضح ان 32 خريجاً وخريجة جدد سينضمون الى رواد الغد- برنامج المنح الدراسية للدراسات العليا خلال فصل شتاء 2021 الجامعي منهم طلاب من الجزائر، مصر، الاردن، العراق، المغرب، سوريا، تونس، اليمن ولبنان وهذا ما يدخل في صلب رسالة LAU كصرح جامعي اميركي  يستضيفه لبنان ويحمل رسالة على امتداد منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

واعتبر ان انتاج جيل من الشباب والشابات ممن يحملون صفات قيادية مميزة هو من اكبر التحديات التي تواجه التعليم العالي في الشرق الاوسط اليوم وغداً وتالياً فان هذا ما يقوم به رواد الغد برنامج المنح الدراسية بكافة مراحله وهذا ما يشرع الباب على قيم المسؤولية ومدى اهمية الحرية للفرد والمجتمع. وختم متوجهاً بالتهنئة الى الخريجين والخريجات، وحضهم على التحلي بالمسؤولية خصوصاً ان الفرصة اتيحت لهم لتحقيق النجاح.

وكانت كلمة لممثل السفيرة الاميركية، المساعد التنفيذي للبعثة الاميركية والقنصل العام في السفارة الاميركية مايك سونيي الذي اعرب عن سعادته بحفل التخرج وخاطب الخريجين والخريجات بأن التخرج نهاية مرحلة من حياتهم وبداية اخرى جديدة. وتحدث عن التحدي المتمثل في متابعة الدروس عن بعد، معتبراً ان الطلاب اللبنانيين عانوا من تبعات الازمات المتكررة. وشدد على اهمية تجاوز الصعوبات والمعوقات مشيرا الى اهمية المهارات والانشطة والخبرات التي تعلمها طلاب البرنامج وطالباته ما سيعزز مهاراتهم القيادية خلال سنين حياتهم المقبلة. ولم ينسى شكر كل من ساهم في برنامج  رواد الغد برنامج المنح الدراسيةمقدراً جهودهم ومتمنياً لهم التوفيق، وقال مخاطباً الخريجين: “نؤمن بقدراتكم لهذا خصصنا مبلغ 20 مليون دولار اميركي لانفاقها على هذا القطاع”.

وتحدثت نائب رئيس LAU لشؤون الطلاب الدكتورة آليز سالم التي اعتبرت ان اهم ما في الشرق الاوسط وشمال افريقيا هو الاستثمار في التعليم العالي الجامعي لاجيال الغد، وتحدثت عن التحديات التي اعترضت مسار الطلاب من جائحة كوفيد-19 الى الازمة الاقتصادية الخانقة وصولاً الى انفجار بيروت، لكن الطلاب والطالبات كان  لديهم الارادة والتصميم على النجاح. وشكرت الفريق الاكاديمي والاداري الذي وفر للطلاب ما يحتاجونه رغم توزعهم بين لبنان ودولهم الام. وجرى عرض افلام عن دورة 2021 من البداية الى التخرج وتجارب الطلاب ومشاركتهم في الانشطة الاجتماعية والقيادية وغيرها. وكانت كلمة للمديرة الاكاديمية في رواد الغد برنامج المنح الدراسية  في LAU الدكتورة جومانا العريضي. وتلتها كلمة للطالبة جندا برازي (علاقات دولية-سوريا) عن تجربتها الخاصة ومسارها مع البرنامج .

وتحدثت المديرة  الاكاديمية لرواد الغد- برنامج المنح الدراسية للدراسات العليا بالدكتورة إيمان اسطا عن مسار البرنامج، وتلتها شهادات للخريجين زهرا اركادان (ماستر اقتصاد  – لبنان)، وهايل الساحلي (ماستر علاقات دولية – اليمن) ليصار الى توزيع الشهادات

Print Friendly, PDF & Email

عن grenadine

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *