وزع المكتب الاعلامي في وزارة المال ما يلي

استقبل وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال د. غازي وزني وفداً من نقابة أطباء بيروت وطرابلس برئاسة النقيب شرف أبو شرف والنقيب سليم أبي صالح.

وأكّد وزني للوفد أن وزارة المالية تعير أهمية كبرى لشؤون القطاع الصحي عامة ووضع الأطباء خاصة.  وأكّد وزني للوفد أن وزارة المالية قد دفعت في العام 2020 مبلغ 50 مليار ليرة للجان الأطباء وما يقارب ال 45 مليار ليرة الى تاريخ 8 حزيران 2021 وتعمل على تسريع الدفع لما تبقّى من مستحقات للعام 2021 بعد ورودها من الوزارات والمؤسسات المعنية.

بيان النقابة ووزغ المكتب الاعلامي في نقابة الاطباء ما يلي :

زار نقيب الأطباء في بيروت البروفسور شرف أبو شرف برفقة نائب النقيب الدكتور دريد عويدات ونقيب أطباء الشمال الدكتور سليم أبي عاصي، وزير المال الدكتور غازي وزني وحضور المدير العام للوزارة الدكتور جورج معراوي، للمطالبة بدفع مستحقات الاطباء ودعمهم في محاربة الهجرة، وقد وافق الوزير وزني على دفع كل الاعتمادات التي وصلت إليه 50,000,000,000 للأطباء عن عام 2020 و 44,000,000,000 عن عام 2021. لكن المشكلة الأساسية هي في المعاملات التي تصله من بعض الجهات الضامنة‏ كوزارة الصحة، والضمان، وتعاونية الموظفين، والجيش وغيرها، والتي يشوبها عند التدقيق بها أخطاء إدارية، أو ينقصها التواقيع اللازمة، مما يضطره إلى ارجاعها إلى الجهة المعنية لتصحيح الخطأ ‏وإرسالها بشكل صحيح للموافقة عليها.

وأكد الوزير وزني مجددا ان لا “هيركات” على أموال صناديق التقاعد لأنها تخص آلاف الأعضاء المنتمين إلى النقابة.

Print Friendly, PDF & Email

عن grenadine

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *