LAU و USAID يحتفلان بقصص نجاح طلاب برنامج المنح الجامعية ومنح التعليم العالي

احتفلت الجامعة اللبنانية الأميركية LAU وبالتعاون مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID بقصص النجاح الخاصة بدفعة 2020-2021 من برنامج المنح الجامعية ومنح التعليم العالي (USP & HES) الممول من USAID، وتكريم الفائزين الثلاثة بجائزة التميز للبرنامج لدورهم في خدمةً المجتمع وقصص النجاح الخاص التي قاموا بها.

واقيم الحفل الافتراضي (عبر الانترنت) تحت شعار “عشر سنوات من جودة التعليم” وتضمن كلمة ترحيب من قبل نائب الرئيس المساعد للتواصل الخارجي والالتزام المدني ومدير البرامج في LAU إيلي سميا، الذي عرض لنجاحات الطلاب كأعضاء مشاركين وقادة في خدمة المجتمع. واعتبر ان الاحتفال هو بقصص نجاح هؤلاء الطلاب وتنمية مهاراتهم الاكاديمية والقيادية. وشدد على ان برنامج المنح الجامعية (USP) ينمو مع جامعة LAU لجهة تعزيز التفوق الاكاديمي والمشاركة المدنية والتدريب العملاني من خلال 13 الف ساعة من العمل الاجتماعي وتنمية وصقل مواهب العقلية المدنية والمشاركة والنشاط التطوعي، الامر الذي ينسجم مع رسالة الجامعة والتزامها بالتفوق الاكاديمي وتأهيل قادة قادرين على التفاعل مع عالمنا المتنوع.

وعرض خلال الحفل ثلاثة مقاطع فيديو لقصص نجاح طلاب النسخة السابعة من برنامج المنح الجامعية (USP)، ومنهم: مريم عقيل، حسين ياسين وجنان نادر والاخيرة تحدثت عن حياتها التي انقلبت رأساً على عقب بعد دخولها LAU وصولاً الى التدريب الذي حصلت عليه كممرضة في المركز الطبي الجامعي – مستشفى رزق كممرضة وكيف تفاعلت والجسم الطبي مع انفجار الرابع من آب 2020. إضافة إلى شهادات ثلاثة طلاب وطالبات آخرين سلطوا الضوء على الأثر الإيجابي لمشاريع الخدمة في المجتمع. وعرض وثائقي قصير بعنوان “خدمة المجتمع” أثناء انفجار بيروت ، القى الضوء على الأنشطة المتنوعة التي قام بها الطلاب في مجال المساعدات الإنسانية إثر الانفجار وفي مواجهة جائحة كوفيد-19.

كما تم تكريم ثلاثة فائزين بجائزة التميز لبرنامج المنح الجامعية لعام 2020 – 2021 هم تالا كيال في المرتبة الاولى، محمد خضر في المرتبة الثانية، وفاطمة موسوي في المرتبة الثالثة. الهدف من الجائزة هو تنمية شعور العمل التطوعي بين الطلاب من خلال تكريم الأفراد الذين يكرسون جهودهم لإحداث تغيير إيجابي داخل مجتمعاتهم مع الحفاظ على الأداء الأكاديمي المتميز.

ويغطي برنامج المنح الجامعية ومنح التعليم العالي (USP & HES) الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تكاليف التعليم الجامعي للطلاب الكفوئين المحتاجين الذين يتم اختيارهم على أساس التوزيع الإقليمي والطائفي والجنساني (الجندري)، شرط أن يكون الطالب ماهرًا ومتفوقًا. تجدر الاشارة الى أن 80 في المئة من خريجي البرنامج حصلوا على وظائف مختلفة بعد التخرج ، وهذا إنجاز مهم جدا للجامعة اللبنانية الأميركية LAU.

تم إطلاق البرنامج منذ عام 2010 وبلغ عدد المشاركين والمشاركا في دوراته العشر 675 طالباً وطالبة تخرج منهم حتى الان 429. وما كان برنامج المنح الجامعية والتعليم العالي ممكنًا لولا الدعم الذي قدمه الشعب الأميركي وحكومة الولايات المتحدة من خلال الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID.

Print Friendly, PDF & Email

عن grenadine

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *