اليابان تدعم إزالة الألغام جنوبا

قال بيان عن المكتب الاعلامي في سفارة اليبان ان اليابان تعهدت بتقديم 633176 دولار أمريكى كمنحة لمنظمة دان تشيرتش أيد لشراء أجهزة إزالة الألغام ومعدات طبية وغيرها.  في 12 آذار 2021، وقع السفير أوكوبو تاكيشي اتفاقية منحة مع السيد ماثيو بنسون المدير القطري لمنظمة دان تشيرش أيد في لبنان.

دان تشيرش ايد هي منظمة غير حكومية دولية معروفة بعملياتها العالمية لإزالة الألغام الأرضية والذخائر  العنقودية.  أقامت اليابان شراكة قوية مع المنظمة من خلال مساهماتها المالية على مدى السنوات الماضية. تقديراً لأداء المنظمة وأهمية الأمن البشري في جنوب لبنان، قررت اليابان توسيع دعمها لعمليات المنظمة في قرى مروحين والضهيرة وعلما الشعب في قضاء صور في محافظة الجنوب.  ستساهم هذه المنحة في حماية أكثر من 11000 مواطن، بما في ذلك حوالي 900 لاجئ سوري، من التعرض للمتفجرات وضمان وصولهم الآمن إلى الأراضي الزراعية ، وبالتالي تحسين الإنتاج الزراعي في المنطقة.

في حفل التوقيع، شرح السيد ماثيو بنسون عن كيفية مساهمة اليابان وتقديرًا لدعمها المستمر في تأمين سلامة السكان المحليين وتوسيع إمكانية استخدام الأرض بعد عمليات إزالة الألغام.

من ناحية أخرى ، هنأ السفير أوكوبو دان تشيرش إيد على استكمال المشروع الممول من اليابان بنجاح خلال العامين الماضيين وأكد التزامه بدعم عمليات إزالة الألغام الأرضية من أجل تقديم المزيد من المساعدات الإنسانية للفئات الضعيفة في جميع أنحاء لبنان.

Print Friendly, PDF & Email

عن grenadine

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *