أخبار عاجلة

منتجعات تركية تشفي من الامراض

في كل منطقة من مدينة كوتاهيا، الواقعة تقريبًا في غرب تركيا، توجد عدة منتجعات فيها مياه حرارية تصل درجة حرارتها إلى 42 درجة مئوية. تقول دراسات عملية، إن هذه المياه الحرارية الموجودة داخل حدود المدينة، تساعد في الشفاء من العديد من الأمراض، مثل الروماتيزم، وأمراض الشلل، والأمراض النسائية، والاضطرابات العصبية، إلى جانب العديد من الأمراض الأخرى.

وتختلف ميزات المياه الحرارية من منطقة إلى منطقة، ومن نبع إلى نبع، حيث يوجد في المدينة نفسها، أكثر من سبعة أماكن سياحيّة خاصة بالاستجمام والاسترخاء عن طريق المياه الحراريّة. ومن أكثر ما يميز هذه المدينة هو ماضيها العريق، الذي يمتد إلى سبعة آلاف عام، إذ لا تزال تحافظ على ينابيعها الخاصة، بل وتشكل واحدة من أهم وجهات السياحة الطبية الرئيسية.

أبرز ينابيع ولاية كوتاهيا “غيديز مراد داغي و”سماوي إينال و نشا و”إيميت كاينارجا” فيها يوجد أحد أشهر منتجعات المياه الحرارية، تحديداً في قرية يونجالي، وهي منتجعات يونجالي المسماة باسم القرية نفسها.

وأيضاً، هناك منتجعات “إينال” الساخنة، والتي لا تزال مُعَمَّرة حتى الآن، وتعمل بشكل طبيعي كما كان حالها قبل 400 عام. ويقول المختصّون إن مياه هذا المنتجع، التي تتراوح حرارتها بين 70 و90 درجة مئوية، تحتوي على الكالسيوم والصوديوم والكبريتات، وتساعد هذه المياه في معالجة الكثير من الأمراض بمياهها الشافية، الغنية بالمعادن.

كما يقصد المنتجع الكثير من الذين يعانون من الستريس وضغط العمل، وذلك من أجل الراحة والاسترخاء. وإلى جانب ما يميز المدينة بالسياحة الطبية، يوجد فيها أكثر أنواع الخزف والفخار العثماني، والذي يمتد تاريخ الخزف فيها إلى حضارات الماضي القديم، كما تعد نقطة التقاء مرمرة، وإيجه، والأناضول الوسطى.

print
Print Friendly, PDF & Email

عن mediasolutionslb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *