أخبار عاجلة

سياسة – نشاطات الوزير فرعون

سياسة – نشاطات الوزير فرعون

غرندين – 30 حزيران 2016 – استقبل وزير السياحة ميشال فرعون، وفدا من نقابة أصحاب مكاتب السفر والسياحة برئاسة النقيب جان عبود الذي قال:”انها زيارة بروتوكولية بعد إجراء انتخابات جديدة لمجلس النقابة تخللها بعض المطالب التي عرضناها للوزير ومنها السماح لمكاتب السفر والسياحة بالتواجد في المطار واستقبال السياح وضرورة التعاون مع وزارة الأشغال بهذا الشأن”.

اضاف: “كما طالبنا الوزير فرعون بإيجاد اسواق جديدة كالسوق الروسي والتركيز على المشاريع السياحية المتنوعة كالسياحة الدينية والريفية التي تعطي مردودا إيجابيا في هذا الإطار، كما اتفقنا مع الوزير على التعاون وتزويده بإحصاءات في ما يتعلق بالسياح الذين يأتون الى لبنان”.

واعتبر عبود ان “مكاتب السفر والسياحة تمر اليوم بأخطر مرحلة بعد ان وصلنا الى ما وصلنا اليه ان في الداخل أو باتجاه الخارج، خصوصا بعد الإنفجارات التي وقعت في تركيا”.

واستقبل فرعون، وفدا من بلدة مغدوشة برئاسة المطران الياس حداد وحضور النائب ميشال موسى ورئيس بلديتها رئيف يونان الذي جاء لشكر الوزير فرعون على وضع مزار سيدة مغدوشة على خارطة السياحة الدينية العالمية.

وقال حداد:”تشرفنا بزيارة الوزير فرعون بحضور رئيس البلدية وأعضاء الرعية ونخبة من أبناء الضيعة الكريمة لشكره على اللفتة الكريمة التي عمل فيها على جعل مزار كنيسة سيدة المنطرة على خارطة السياحة الدينية العالمية، وقد صلينا لكم لتبقى العذراء تحميكم في كل الخطوات التي تقومون بها وأن تبقى سندا للطائفة وللبنان، وانطلاقا من وزارة السياحة يمكن لنا أن نبشر بأن لبنان بألف خير وإذا تمت إدارته كما تدار وزارة السياحة فهذا يبشر بالخير ايضا”.

وتوجه بالتحية الى الامين العام لمنظمة السياحة العالمية طالب الرفاعي الذي “أعطى لنا هذا الدور لإلقاء الضوء على هذا التراث لمزار سيدة المنطرة”.

وختم: “يدنا بيدك معالي الوزير للعمل من أجل مزار سيدة مغدوشة لتصبح مزارا كمزار سيدة لورد في فرنسا يؤمه كل المؤمنين من مختلف دول العالم”.

فرعون

ورد الوزير فرعون بكلمة قال فيها: “نطلب من سيدة مغدوشة أن تبقى حاميتكم وحامية للبنان، خصوصا اننا عملنا بظل روحية عمل خاصة ان من قبل الوزير ميشال موسى، أو مع سيادة المطران حداد أو من خلال فريق عمل، وكأن السيدة العذراء تستقبلنا وتدعونا الى مغدوشة”.

اضاف :”بدورنا كانت هذه الدعوة الى اللبنانيين لنشهد التاريخ وروحية هذه المنطقة وأهمية هذه المحطة الدينية وبوجودكم سيادة المطران تركت علامة فارقة في العمل الإنساني والديني بدعم الوزير موسى الذي عمل على مساعدتنا منذ اليوم الأول لانطلاق المشروع، ولا شك ان مشروع السياحة الدينية هو مشروع الألف ميل، هناك أكثر من 15 معلما سياحيا، وقد اخترنا هذا المعلم الذي هو ابرز الأماكن التي تسلط الضوء على تاريخ المنطقة وتراثها”.

بعد ذلك قدم الوفد درعا تقديريا الى الوزير فرعون.

print
Print Friendly, PDF & Email

عن nadine