النقيب ابو شرف يزور البطريرك الراعي

 قام نقيب أطباء لبنان في بيروت البروفسور شرف أبو شرف بزيارة الصرح البطريركي في بكركي، حيث التقى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي وبحث معه الأوضاع الصحيّة في البلد وما يتعرّض له الجسم الطبي والتمريضي إضافة إلى البروتوكول الاداري الذي قدمته نقابة الأطباء الى وزارتي الصحة والبلديات والصليب الاحمر اللبناني ونقابتي الممرضات والمستشفيات، لمعالجة المصابين بفيروس كورونا.
وقد شدد أبو شرف بعد اللقاء على ضرورة التقيّد بالتدابير الوقائية وأخذ اللقاح، محذّرًا من التذاكي في هذا الموضوع الذي يرتدّ سلبًا على المواطنين.
وأسف أبو شرف لما يتعرّض له الطاقم الطبّي والتمريضي في لبنان من تعنيف كلامي وجسدي، منتقدًا تصرفات بعض الناس وردّات فعلهم حول الأطباء الذين لا يتوانون في العطاء ويكرّسون كل حياتهم من أجل إنقاذ المرضى، “فإذا شفي المريض يقول البعض أن هذا من الله وفي حال الوفاة وحصول مضاعفات يضعون كل الحق على الطبيب”، مشدّدًا بالتالي على ضرورة تغيير هذه الثقافة، لأن أفراد الجسم الطبي يصنعون المستحيل ويضعون كل طاقاتهم لإنقاذ المرضى لقاء أجر زهيد”.
وتمنّى على الوسائل الإعلامية تسليط الضوء على الحقيقة، معتبرًا أن بعضها يقع في فخ الشائعات ويساهم  في نشرها، في حين تبذل أكثرية الوسائل الأخرى جهودًا كبيرة من أجل نشر الوعي بين المواطنين، وهي مشكورة على ذلك.
وفي الختام، دعا النقيب أبو شرف البطريرك الراعي إلى أخذ اللقاح مع فريق عمله في أسرع وقت ممكن، مؤكدًا أنه السبيل الوحيد للتخلّص من هذا الوباء الفتّاك، ومشدّدًا على ضرورة منع التجمّعات في فترة الأعياد المقبلة حفاظًا على سلامة الجميع ومنعًا لازدياد عدد المصابين.

Print Friendly, PDF & Email

عن grenadine

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *