مبادرة إغترابية لبنانية في الإمارات

 خرجت اخيرا من الإمارات مبادرةاغترابية تحت عنوان “Pop Up بيروت “التي أراد من خلالها مجلس العمل اللبناني في أبوظي مد جسر الأمل للمتضررين في الوطن بعد انفجار مرفأ بيروت.

وأوضحت أمينة الشؤون الثقافية والإعلامية في المجلس هنادي الصلح الى أنه” تبلورت المبادرة بجهود من رئيس المجلس سفيان الصالح بغية خلق حراك يساهم في مساعدة المبدعين اللبنانين الذي تضرروا بفعل إنفجار المرفأ في 4 آب من العام الماضي ، والذي خلّف العديد من الضحايا وتسبب بهدم بيوت ومتاجر العاصمة ، وحول كل الأحلام إلى ركام وغبار “.

ولفتت إلى أنه “أكثر من خمسين مصممة ومصمم من لبنان تضررت محالهم ومصالحهم شاركوا في المبادرة، بإشراف من لجنة سيدات المجلس التي استقبلت كل التصميمات لعرضها ولتسويقها، بغية فتح أسواق جديدة في دولة الإمارات العربية المتحدة للتعويض عن الركود الإقتصادي في الأسواق المحلية اللبنانية”.

وأشارت إلى أن “المبادرة تهدف الى لم شمل الإبداع اللبناني تحت مظلة المجلس، بالتعاون مع مركز التسوق التجاري “غاليريا مول” في جزيرة الماريا في أبو ظبي الذي قدم مساحة مجانية لعرض التصاميم لمدة ثلاثة أشهر، وبمشاركة من مصممات إمارتيات وعربيات عبر مجموعة ” تاء ” التي أسستها أسماء صديق المطوع بعنوان ” من تاء إلى لبنان” لدعم المعرض ولمؤازرة الطاقات الإبداعية الشابة في لبنان”

Print Friendly, PDF & Email

عن grenadine

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *