“ايرباص” تخص “الميدل ايست” بطائرة رقمها 10 آلاف… ما مميزاتها؟

تحطّ في مطار بيروت يوم الجمعة المقبل الطائرة الثالثة لطيران الشرق الاوسط “الميدل ايست” من طراز ايرباص 321 نيو والتي تحمل الرقم التسلسلي 10 آلاف من خط انتاج هذه الطائرات الذي بدأ في العام 1987.

سيتبع تسليم هذه الطائرة، تسليم 6 طائرات من الطراز نفسه خلال السنة الجارية، على ان تستكمل بتسليم طائراتين اضافتين في العام 2021 ليرتفع عدد طائرات الايرباص 321 نيو في اسطول الشركة لـ 11 طائرة.

يشار إلى أن من مميزات طائرة ايرباص A321neo، أنها مجهزة بمقصورة ركاب رحبة، 28 مقعداً لدرجة رجال الأعمال و132 للدرجة السياحية، فضلا عن أنها توفّر أنظمة ترفيه وخدمة الـ WIFI جرى تطويرها من شركة Panasonic Aviations Corp، ولديها محركات صديقة للبيئة توفّر الوقود بنسبة 20%، أما الضجيج الصادر عنها فهو أقل بنحو النصف.

وتوجّه رئيس مجلس ادارة “الميدل ايست” محمد الحوت الى هامبورغ لتسلم الطائرة يرافقه رئيس قسم الهندسة والصيانة في الشركة الاستاذ ياسين صباغ بالاضافة الى مجموعة من المديرين والطيارين في الشركة. وستغادر الطائرة مطار هامبورغ باتجاه مطار سيدة اللورد لمباركة الطائرة ومن ثم سيتوجه فريق الميدل ايست الى تولوز ليقام احتفال التسليم من شركة الارباص قبل ان تصل الطائرة الى بيروت يوم الجمعة عند الساعة الخامسة والنصف مساءً.

Print Friendly, PDF & Email

عن grenadine

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *