عبد الصمدتستقبل وفد اتحاد نقابات موطفي المصارف

 استقبلت وزيرة الاعلام في حكومة تصريف الأعمال الدكتورة منال عبد الصمد نجد في مكتبها في الوزارة، وفدا من إتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان برئاسة النقيب جورج الحاج وضم الامين العام للاتحاد حكمت السيد، نائب الامين العام اكرم عربي وعضوي المجلس التنفيذي ابراهيم باسيل و فادي مصلح.
اثر اللقاء، تحدث الحاج باسم الوفد: “شكرنا الوزيرة عبد الصمد على الجهد الذي بذلته في خلال توليها مهام الوزارة ولو استمرت الحكومة لكانت انجزت مشاريع عدة لمصلحة المواطن والبلد”.
أضاف:” تحدثنا في خلال اللقاء، عن التأخير الحاصل في تشكيل الحكومة وانعكاساته السلبية على الواقع الاجتماعي والاقتصادي”.
وأشار الحاج الى انهم كقطاع مصرفي، يمثلون أهم قطاع مالي في البلد”، وقال:”هذا القطاع لم يعد يحتمل المناكفات السياسية، لانها تؤثر سلبا على العمل المالي والاقتصادي في البلد”.و لفت الى ان الوزيرة عبد الصمد “متفهمة لهذا الموضوع وهي تسعى الى ما نسعى اليه”.
وأشار الى انه تم التطرق خلال الاجتماع الى “معاناة القطاع المصرفي، ان كان على صعيد التعاطي مع المودعين او معاناة الموظفين الذين هم بين المطرقة و السندان. فالمودع لا يعرف ان الموظف ليس له علاقة بالتدابير التي تتخذها المؤسسة المصرفية في ما خص التعاطي معه، ومن جهة ثانية الموظف ايضا مودع ولا يستطيع ان يحصل على حقه بالاضافة الى عملية صرف الموظفين التي بدأت تأخذ حيثية في القطاع المصرفي، حيث تم صرف عدد من الموظفين في بعض المصارف”.
ووصف الحاج “الخطوات التي تتخذها ادارات المصارف”، بغير “المحببة”، وقال:”من المفروض ان يكون هناك تنسيق حتى لا تتفاقم الازمة ويزيد الخلاف”. ونحن كاتحاد لن نرضى بان يضحى باي موظف او باي تقاعد مبكر”.
وختم الحاج:” شخصية مميزة كالوزيرة عبد الصمد يجب ان نتواصل معها حتى لو تركت الوزارة لانها بخبرتها و كفاءتها يستفيد منها الشعب اللبناني في كل المجالات”.

Print Friendly, PDF & Email

عن grenadine

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *